من نحن

تم إنشاء هيئة تطوير بوابة الدرعية في يوليو عام 2017 للمحافظة على تاريخ الدرعية والاحتفال بمجتمعها وتطوير الموقع التاريخي في واحدة من أعظم أماكن التجمع في العالم مركز للثقافة والتراث السعودي.

وعدنا

أن نحافظ

نحن نركز على حماية وحفظ تاريخ المملكة بما في ذلك قصص أجدادنا وكذلك تراثنا. تماشيا مع التصميم بمعايير التطوير والحفظ ، سوف تقوم الهيئة بإيجاد بيئة تعزز أهمية الدرعية التاريخية والوطنية والدولية.

أن نطور

تعمل الهيئة على تحويل الدرعية إلى واحدة من اهم الوجهات الرئيسية في المنطقة لأنشطة تبادل المعرفة الثقافية والأحداث الدولية. نطمح إلى تطوير الدرعية إلى مكان تجمع عالمي من خلال خلق تجارب غنية تروي قصص تاريخنا ، وغرس شعور بالفخر في المملكة العربية السعودية وخلق وجهات ومعالم ذات شهرة عالمية.

ان نحتفل

كرسنا جهودنا لمساعدة أهالي الدرعية في تحقيق أهدافهم. ستحتفل الهيئة بالمجتمع المحلي ، وتبين الإنجازات الاجتماعية والثقافية والتاريخية ، وتربطها بجذور الدولة السعودية وتضع أسسًا راسخة لبناء أفضل مستقبل للمجتمع.

العمل على التنظيم

تعمل الهيئة يداً بِيَد مع الجهات التنفيذية في الدرعية ، وتُعتبَر هيئة تطوير بوابة الدرعية هي الجهة المنظمة الرئيسية للمنطقة الإشرافية بمساحة (190sqkm) وستطبق أفضل المهارات في إدارة الأراضي وإصدار تراخيص البناء والإشراف.